بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

أكبر مستودعات الذخيرة بدير الزور في قبضة داعش


حمزة فراتي – ديرالزور

بعد مواجهات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وقوات النظام والميليشيات التابعة لها، خلال اليومين الماضيين، سيطر التنظيم على مستودعات عياش أحد أكبر مستودعات الأسلحة التابعة للنظام ،غربي مدينة #دير_الزور.

وقال الناشط المدني سامر الديري، لموقع الحل السوري ، إن التظيم أحرز في الساعات الأخيرة تقدم كبير على عدة جبهات في المدينة وخارجها، أهمها السيطرة على #مستودعات_عياش، التي تعد أكبر مستودعات #الذخيرة في ديرالزور، إضافة إلى أسر عدد كبير من عناصر #قوات_النظام وميليشا الدفاع الوطني.

وأشار الديري، لتقدم التنظيم في حي الموظفين، حيث تمكن من السيطرة على عدة نقاط كانت تتمركز بها قوات النظام، كما سيطر ظهر اليوم الإثنين، على مشفى القلب ومحيطه، ويحاول التقدم الآن باتجاه حي الجورة.

وفي السياق نفسه، أكد المصدر، أن اللواء 137 مازل تحت سيطرة قوات النظام ، بينما تمكن التنظيم من السيطرة على نقاط في محيطه، بعد استهدافه بثلاث مفخخات ليل أمس ، هذا وقد فشلت محاولات قوات النظام أمس وصباح اليوم، في استعادة ما خسرته خلال اليومين الماضيين، خاصة على جبهة #البغيلية.

واستقدم التنظيم، اليوم، تعزيزات جديدة من #الرقة، تمثلت بـ “كتيبة البتار الليبية وجيش الخلافة، المتخصصين بالاقتحامات والعمليات الانغماسية”، حسب المصدر ذاته.

يُشار أن عدد عناصر النظام الذي قُتلوا في اليومين السابقين تجاوز 150، أبرزهم المرافق الشخصي للعميد عصام زهر الدين، المدعو عدي محمود فسخة، والعميد الركن سامر أمين علي، الذي قتل أمس في #اشتباكات البغيلية.


التعليقات