بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
سوريون يتظاهرون ضد التحرش في ألمانيا.. وتوجه لترحيل لاجئين من جنسيات أخرى - الحل نت

سوريون يتظاهرون ضد التحرش في ألمانيا.. وتوجه لترحيل لاجئين من جنسيات أخرى


نظم المئات من #اللاجئين_السوريين في #ألمانيا مظاهرة في مدينة #كولونيا التي شهدت أحداث تحرش، للتأكيد على أن مرتكبي الاعتداءات ضد النساء “لا يمثلون القيم السورية”.

وكانت مدينة كولونيا قد شهدت ليلة رأس السنة اعتداءات بحق نساء، وأعمال عنف وسرقة، قالت الشرطة إن “رجالاً وشباناً معظمهم من دول المغرب العربي، وبعضهم لاجئون، متورطون بها”.

وقام سوريون خلال عطلة نهاية الأسبوع في كولونيا، بتنظيم مظاهرة حملت اسم “سوريون ضد العنف” للتنديد بحادثة التحرش ضد النساء، حملوا فيها لافتات كُتب عليها “سوريون ضد التمييز على أساس الجنس” و “نحن نحترم القيم الألمانية”، وفق ما ذكرته إذاعة صوت ألمانيا.

وقال المصدر، نقلاً عن المشرفين على المظاهرة، إن “المجرمين الذين قاموا بالتحرش الجنسي والاعتداء على النساء وسرقتهن لا يمثلون قيمنا ولا ثقافتنا”، مطالبين بـ “إنزال أقسى العقوبات بحق المعتدين، وترحيلهم”.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس كتلة المحافظين البرلمانية في بافاريا، أن اتفاقاً مع المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) يفيد بأن “هناك اتجاه لوضع المهاجرين المنحدرين من شمال افريقيا، والذين سترفض طلباتهم، في مركزي بامبرغ ومانشينغ”، وبالتالي فإنه “لن يتم توزيع الجزائريين والمغربيين على مراكز استقبال في البلاد”، وفق ما قالت دويتشه فيله الألمانية.

وكانت شرطة كولونيا قد أعلنت، في تقرير نشرته مؤخراً، أن “نسبة وصلت نسبة اللاجئين السوريين الذين ارتكبوا جنايات في ألمانيا بلغت 0.5% فقط”.


التعليقات