بغداد 30°C
دمشق 23°C
السبت 19 سبتمبر 2020

تقدم سريع لداعش في ديرالزور.. وجبل الجحيف في قبضته


حمزة فراتي – ديرالزور

لليوم الثالث على التوالي تستمر المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وقوات النظام والمليشيات التابعة لها، في #دير_الزور، حيث خسرت الأخيرة عدة مناطق كانت تحت سيطرتها داخل المدينة وخارجها، في غياب كامل للطيران الحربي الداعم لها ، بسبب الظروف المناخية، ما ساعد التنظيم على التقدم.

وقال الناشط سامر الديري، لموقع الحل السوري ، إن التنظيم سيطر صباح اليوم، على #جبل_الحجيف شمالي اللواء 137، وفجر موقعاً لقوات النظام داخل جامعة الجزيرة، كما فجّر عربة مفخخة على مدخل حي الجورة  في محاولة لاقتحامه، ما أوقع قتلى في صفوف الأخيرة.

ولفت الديري أن لقيام #الأمن_العسكري التابع للنظام، باعتقال جميع العناصر الذين فروا من المعركة “بحجة إسعاف رفاقهم، وتجمعوا في المشفى العسكري، بهدف إعادتهم إلى جبهات القتال.

وأضاف المصدر أنه بعد انحسار العاصفة الرملية، قصف #الطيران_الحربي_الروسي وطيران قوات النظام، اليوم، قرية البوليل، مخلفاً عدداً من #القتلى والجرحى ، ودمار بعض المنازل السكينة ، كما قام بتكثيف غاراته على قرية #البغيلية.

في السياق، وثق المشفى العسكري بديرالزور، أسماء 258 عنصراً من #قوات_النظام، قتلوا في المواجهات الأخيرة، بينهم ضباط برتب عالية، واعتبر الباقي ممن أسرهم تنظيم داعش، في عداد المفقودين والفارين من الخدمة، بحسب المصدر ذاته

ونوه المصدر، إلى تظاهر مجموعة من أهالي عناصر #الدفاع_الوطني في حيي الجورة والقصور أمام مبنى المحافظة، مطالبين بإخراجهم من المدينة، بعد معرفتهم بخروج عوائل الضباط بالمروحيات.

يشار إلى أنه بسيطرة التنظيم على جبل الجحيف، يكون قد سيطر على غربي مدينة ديرالزور بشكل كامل.


التعليقات