بغداد 33°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

وقفة تضامنية مع المثقفين الأتراك المعتقلين في سجون العدالة والتنمية


جوان علي – القامشلي

نظّم عدد من كتّاب ومثقفو #القامشلي، صباح اليوم، وقفة تضامنية مع ما وصفوه “بالمقاومة الشعبية والمثقفين والكتاب والأكاديميين في شمالي #كردستان”.

حيث تم قراءة بيان باللغتين العربية والكردية أثناء الوقفة، أعلن فيه المشاركون “تضامنهم مع الكتاب والمثقفين والأكاديميين، الذي دعوا إلى إحلال السلام في #تركيا” وذلك بعد أن قامت حكومة العدالة والتنمية “باعتقال أعضاء من هذه الفئة المثقفة المطالبة بوقف نزيف الدم في باكوري كردستان وتركيا”، بحسب البيان.

من جانبه قال طلال الشيخ رئيس اتحاد المثقفين في القامشلي للحل السوري، “إننا ككتاب ومثقفين في روجأفا كردستان، حاولنا ان نوصل رسالة عبر وقفتنا وحملة التواقيع هذه، إلى الرأي العام و #مجلس_الأمن والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، للضغط على تركيا كي توقف ما تقوم به من #اعتقالات وتجاوزات بحق المثقفين الداعين للسلام”.

وكانت السلطات التركية اعتقلت مؤخراً عدداً من الأكاديميين الأتراك، على خلفية مشاركتهم لأكثر من 1000 أكاديمي في تركيا وفي الخارج، في التوقيع على مذكرة تدعو #الحكومة_التركية إلى استئناف جهود السلام مع #حزب_العمال_الكردستاني، جنوب شرقي البلاد كما أعربوا عن رفضهم لما أسموه المشاركة في الجريمة”.


التعليقات