بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

فيسبوك يغلق صفحات القنوات الإعلامية الموالية للنظام السوري


الحل السوري – خاص

أغلق موقع التواصل الاجتماعي (#فيسبوك)، أمس، عدداً من الصفحات لأبرز القنوات الإعلامية التابعة والموالية للنظام السوري، وعلى رأسها الإخبارية السورية، وسما، والميادين، والدنيا.

وقال خبير أمن المعلومات دلشاد عثمان، في حديث لموقع الحل السوري، تعليقاً على إغلاق الصفحات، إن “فيسبوك يتبع سياسة حذف أي صفحة تؤيد المجموعات المسلحة المشاركة في الصراع السوري”، مؤكداً أن هذه السياسة “تنطبق على الصفحات الموالية أو المعارضة بحد سواء”.

وأوضح عثمان أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير، “يحذف أي صور أو منشورات أو تعليقات تحرض على العنف أو تمّجد بالمسلحين (كعبارات شهيد أو بطل.. إلخ)، وهو ما يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى حذف الصفحة أو المجموعة بأكملها”.

وكانت مجلة دير شبيغل الألمانية قد كشفت، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير “سيتعامل خلال الفترة القادمة بحزم أكبر ضد المنشورات والتعليقات التي تحض على الكراهية الواردة فيه”. مشيرةً إلى أن الموقع سيعتمد الاستراتيجية الجديدة “عبر الاعتماد على أشخاص من خارج الموقع يتحدثون لغات أجنبية، من بينها العربية”.

حيث قالت المجلة إن “آلاف العاملين في شركة (أرفاتو) الألمانية، ممن يجيدون اللغات العربية والفرنسية والتركية، سيقومون مستقبلاً بفحص محتوى التعليقات التي ترد على الموقع، وشطبها بصورة أسرع”.


التعليقات