بغداد 9°C
دمشق 3°C
السبت 23 يناير 2021
لاجئ سوري يدافع عن فتاة أجنبية في ألمانيا تعرضت للتحرش - الحل نت

لاجئ سوري يدافع عن فتاة أجنبية في ألمانيا تعرضت للتحرش


قالت فتاة أمريكية قضت ليلة رأس السنة في محطة القطار بمدينة #كولونيا، إن شاباً سورياً وأصدقاءه “ساعدوها بعد أن كانت قد تعرضت للتحرش، ووجدوا لها صديقها الذي كانت قد أضاعته داخل المحطة”.

وقال موقع إذاعة صوت ألماني، إن شاباً سورياً (محمد 32 عاماً)، كان قد ذهب للقاء أصدقائه في رأس السنة الجديدة بكولونيا، لكنهم “شاهدوا أن الناس كانوا عنيفين جداً”.

وأضاف الموقع، أن الشاب وأصدقاءه رأوا الطالبة الأمريكية باكيةً، واتضح لهم أنها “خائفة من كل الرجال الذين يقتربون منها”، وقالت لمحمد إنها “وحيدة وأمريكية، وفقدت صديقها”، بحسب ما صرح الشاب للمصدر.

وقال الشاب إن “عشرة أشخاص حاولوا التحرش بها”، لكنه “دافع عنها مع أصدقائه وأحاطوا بها لمنع أي رجل من الاقتراب منها، وبحثوا لها عن صديقها بعد أن أخذوا مواصفاته، وفي النهاية نجحوا فعلاً في ذلك”.

وأعرب الشاب السوري (الذي عمل أستاذاً في سوريا وقدم إلى ألمانيا من تركيا عبر البحر)، عن أمله بأن “يعلم المواطنون الألمان أن معظم #اللاجئين لم يقطعوا الطريق الطولية إلى #أوروبا من أجل مخالفة قوانين البلاد”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “التكيف الثقافي للمهاجرين مع البيئة الألمانية ليس بالأمر الهيّن”، بحسب تعبيره.

 


التعليقات