بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

مجلس مدينة درعا يطلق مشروع “دفئ الشتاء” لمساعدة العائلات الفقيرة


محمد عمر – درعا:

أعلن المجلس المحلي في مدينة #درعا عن مشروع “#دفئ_الشتاء”، وذلك لسد حاجة الأسر الفقيرة بالمدينة من خلال توفير وسائل التدفئة.

وقال المهندس مؤيد أبازيد، رئيس المجلس المحلي لموقع الحل السوري، “تمكنّا من خلال مشروع دفئ الشتاء وبالتعاون مع عدد من المنظمات والهيئات الخيرية، من مساعدة أكثر من 500 عائلة فقيرة ومحتاجة بأحياء مدينة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، حيث قمنا بتوفير وسائل التدفئة كالمازوت والحطب والغاز بالإضافة لبعض الألبسة الشتوية والأغطية وتوزيعها على العائلات المُستحقة”.

وأوضح أبازيد، أن المجلس المحلي بإمكاناته المحدودة وقلة الدعم، لا يستطيع أن يغطي حاجة العائلات المحتاجة والذي يقدر عددها بأكثر من 4000 عائلة تقيم بأحياء درعا المدينة.

وناشد أبازيد، مجلس محافظة درعا والمنظمات والهيئات الخيرية العاملة بالمحافظة، بضرورة تقديم الدعم المالي والعيني لتكون سنداً للعائلات المحتاجة في موجهة #الشتاء البارد.

وشهدت أسواق محافظة #درعا خلال تشرين الثاني الماضي، ارتفاعاً بأسعار #المازوت القادم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، حيث وصل سعر اللتر الواحد إلى 225 ليرة #سورية بينما كان يباع بالأشهر الماضية اللتر الواحد بحدود 150 #ليرة سورية، وذلك بسبب شح المادة وعدم توفرها.


التعليقات