خاص – الحل السوري:

أعلن #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أصدر قراراً في محافظة #الرقة، ينص على تخفيض رواتب عناصره إلى “النصف”، بينما شكك نشطاء بصحة القرار، وقالوا إنّ التنظيم “مازال يملك مبالغ مالية طائلة”.

ونشر المرصد الحقوقي صورة، قال إنها لبيان رسمي من “داعش” صادر عن “بيت مال المسلمين”، حمل ختم “الدولة الإسلامية”، جاء فيه إنه “بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الإسلامية، تم إقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف، ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار، مهما كان منصبه، علماً إنه سيستمر العمل على توزيع مواد غذائية كل شهر مرتين بشكلها المعتاد”.

وفي حديث مع موقع الحل السوري، شكك المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت، محمد الصالح، بصحة البيان، مشيراً إلى أنه بالرغم من عدم وجود دليل ينفي صحته فإن التنظيم “مازال يملك المليارات، ولا يوجد سبب مقنع حالياً يمكن أن يدفعه إلى اتخاذ مثل هذا القرار”.

وأفاد الصالح، أنه “منذ حوالي أسبوعين مثلاً، قام داعش بتوزيع مبالغ مالية (بين 50 و200 #دولار) على عوائل وأرامل محافظة #الرقة”، مؤكداً على أن التنظيم “مازال يحصل على مبالغ طائلة من #الضرائب، وبيع #النفط”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد دمرت مقراً تابع لـ”داعش” في الموصل “يحوي الملايين من الدولارات”، بغارات جوية الأسبوع الماضي، بحسب مسؤولين أمريكيين.

يذكر أن رواتب عناصر “داعش” في #سوريا “تتراوح بين الـ 500 والـ 1500 دولار، بحسب المؤهل العلمي، والجنسية”، بحسب احصاءات قامت بها الحملة في وقت سابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.