عدنان الحسين – حلب
 
استعادت فصائل المعارضة في ريف #اللاذقية، صباح اليوم، عدداً من النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام ومليشياتها في وقت سابق، وذلك بعد هجوم من عدة محاور على مواقع قوات النظام.
 
وأفاد القيادي العسكري في الفرقة الساحلية الأولى (أبو حمزة اللاذقاني)، موقع الحل السوري، بأن “فصائل المعارضة من الجيش الحر وجيش الفتح وفصائل اخرى، تمكنت من السيطرة على قرى الغنيمية ووادي شيخان والحور بشكل كامل، وقتلت عددا من عناصر النظام ومليشياته، كما تمكنت من اسر 6 عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب”.
 
وأوضح المصدر أن الفصائل شنت هجوما آخر، صباح اليوم، من عدة محاور على مواقع قوات النظام في #جبل_الأكراد، تحت معركة أطلقت عليها اسم “رص الصفوف”، لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الاسابيع الفائتة، من بينها بلدة #سلمى الاستراتيجية. مشيرا إلى “استحواذ المعارضة على دبابتين وعربة مدرعة ورشاش من قوات النظام، بعد انسحابها من أطراف القرى التي سيطرت عليها المعارضة”.
ولفت المصدر، إلى أن الفصائل المقاتلة “استغلت سوء الاحوال الجوية التي حيدت الطيران الروسي عن القتال، وتقدمت بتغطية مدفعية، وذلك بعد يوم من استهداف مطار حميحم العسكري، الذي قُتل فيه عدد من الجنود الروس، وتعطيل حركة الطيران داخله. مؤكداً “وصول تعزيزات كبيرة لصفوف للمعارضة تتضمن سلاحاً وذخائر وعناصر”.
يذكر أن قوات النظام ومليشياته سيطرت على بلدة سلمى بجبل الاكراد، منذ أسبوع، بالإضافة لعدة قرى في محيطها، بعد قصف غير مسبوق من الطيران الحربي الروسي على مواقع المعارضة.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.