بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
مواجهات بين داعش وقوات النظام في مدينة ديرالزور.. وقصف جوي يوقع ضحايا في ريفها - الحل نت

مواجهات بين داعش وقوات النظام في مدينة ديرالزور.. وقصف جوي يوقع ضحايا في ريفها


حمزة فراني – ديرالزور

تستمر المعارك لليوم الرابع على التوالي، بين قوات النظام والميليشات المساندة له وبين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، الذي يوشك على السيطرة على مدينة #دير_الزور بشكل كامل.

وقال الناشط سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن هدوءاً نسبياً شهدته معظم جبهات ديرالزور منذ فجر اليوم، تخلله قصف من قبل التنظيم، استهدف معسكر الطلائع ومساكن الرواد في مدينة ديرالزور, في الوقت الذي قام فيه #الطيران_الحربي_ الروسي بمشاركة طيران النظام، باستهداف قرى متعددة في الريفين الغربي والشرقي للمدينة، موقعاً عدداً من #القتلى والجرحى، إضافة لأضرار مادية.

وأضاف المصدر، أن التنظيم المتشدد قام اليوم، بإعدام عدد كبير من عناصر #قوات_النظام والمليشيات التابعة لها، ممن آسرهم ليلة أمس، بينهم ضباط برتب عالية، كما نشر صوراً لكميات كبيرة من العتاد والذخائر التي استولى عليها خلال المواجهات، بينهاعدد من الصواريخ الحرارية المضادة للطيران .

وفي السياق، ألقت طائرة شحن روسية، أربعة مظلات محملة بالمواد الغذائية، في محيط اللواء 137 وعلى طريق ديرالزور – دمشق، وقامت قوات النظام بدورها بتوريعها على عناصرها، مستثنية المدنيين المحاصرين، حسب المصدر ذاته.

يشار أن سكان حيي الجورة والقصور المحاصرين، يعانون أوضاع إنسانية صعبة، في ظل انقطاع الماء و #الخبر لليوم السادس على التوالي.


التعليقات