بغداد 8°C
دمشق 7°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
دار العدل في حوران تصدر أوامر باعتقال أمير حركة المثنى الإسلامية - الحل نت

دار العدل في حوران تصدر أوامر باعتقال أمير حركة المثنى الإسلامية


محمد عمر – درعا

أصدرت محكمة #دار_العدل بحوران، مساء الأمس، بياناً طالبت من خلاله القوة التنفيذية التابعة للمحكمة، بإحضار أمير #حركة_المثنى، ووضع يدها على مقرات الحركة بريف #درعا الشرقي.

 

وقال أبو البراء (أحد القضاة بالمحكمة)، لموقع الحل السوري، إن القوة التنفيذية التابعة لمحكمة دار العدل مساء الأمس، “قامت بوضع يدها على مقرات حركة المثنى في بلدات صيدا وكحيل بريف درعا الشرقي، باعتبارها مركزي توقيف وحجز المخطوفين، كما طالبت المحكمة القوة التنفيذية التابعة لها، بضرورة إحضار خمسة من أمراء حركة المثنى ومن بينهم الأمير العام للحركة (ناجي مسالمة)، ودارت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة في بلدة صيدا، استُخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى للطرفين، وفرض حالة حظر للتجوال في البلدة”.

وأوضح أبو البراء، ان دار العدل “وضعت يدها على مقرات الحركة في بلدات صيدا وكحيل، حتى لا تتغير معالم الجريمة بمكان الخطف، ولحين الانتهاء من التحقيقات الجارية، فيما لم تتمكن القوة التنفيذية حتى اللحظة من اعتقال أي شخص من الأشخاص المطلوبين للمثول أمام المحكمة”، بحسب قوله.

وفي الأثناء، نشرت فصائل الجيش الحر عددا من الحواجز في محيط محكمة دار العدل، خوفاً من هجوم حركة المثنى عليها، فيما أخلى مقاتلو حركة المثنى جميع مقراتهم بريف درعا الشرقي، وسط تعزيزات عسكرية أرسلتها الحركة من الريف الغربي، ونشرت حواجز كثيفة في الطرق المؤدية لمدينة درعا وللريف الشرقي، وسط حالة من التوتر الشديد في المنطقة.

يُشار هنا إلى أن حركة المثنى الإسلامية كانت قد اختطفت محافظ درعا (الدكتور يعقوب العمار)، والذي أطُلق سراحه قبل أيام في عملية أمنية لجيش أحرار العشائر وجيش اليرموك.


التعليقات