بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

رجلان من عائلة واحدة وقفا خصوماً في الحرب.. وقتلا بيوم واحد على نفس الجبهة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن رجلين من عائلة واحدة، ينتميان إلى فصيلين متحاربين بسوريا، قُتلا في يوم واحد، بالمعارك بين الطرفين الدائرة قرب المدينة.

وقال الناشط بديع محمد، إن “رجلين من عائلة اللجي في البصيرة (ريف شرقي) – الأول يقاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) والثاني (ابن عمه) إلى جانب النظام السوري – قتلا أول أمس، أثناء المعارك بين الطرفين المتحاربين، في حي البغيلية قرب مدينة ديرالزور”.

وأشار الناشط إلى أن “الرجل الأول المنتمي لداعش، هو إنسان فقير وأمّي، وله عدد كبير من الأطفال، وانضم إلى التنظيم المتشدد بسبب ابن أخيه وابن عمه القياديين فيه، وبسبب تدهور حالته المادية”، وفق تعبير المصدر.

وأضاف الناشط:”أما ابن عمه، فقد كان يخدم في السابق كشرطي، ثم انشق عن النظام، لكنه عاد إليه مع بداية سيطرة داعش على ديرالزور، بسبب تخوفه من عناصر التنظيم وحقده عليهم بسبب قتلهم لأخيه واثنين آخرين من أقاربه، بالإضافة إلى الفقر الناتج عن فقدانه لمرتبه الشهري إثر الإنشقاق”، بحسب الناشط.

ويسيطر تنظيم التنظيم المتشدد على كامل ريف ديرالزور وأجزاء واسعة من المدينة، بينما تخضع بعض الأحياء داخل المدينة بالإضافة إلى المطار العسكري تحت نفوذ النظام السوري.


التعليقات