خاص – الحل السوري:

بعد انقطاع تام للمياه عن الأحياء المحاصرة في #دير_الزور لجأ أهالي حي الجورة إلى استخدام خزانات #مياه وضعتها مؤسسة المياه بالتعاون مع الهلال الأحمر عند مدخل المؤسسة الحكومية في الحي.

وبات الوضع الخدمي في الأحياء المحاصرة سيئاً، وسط انقطاع #المياه والكهرباء، وبعدما أصبحت معظم محطات المياه التي تغذي الأحياء المحاصرة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أو توقفت نتيجة وجودها في مناطق الاشتبكات.

يقول الناشط المدني سامر الديري، لموقع الحل السوري “منذ حوالي العشرة أيام لم تضخ المياه للأحياء المحاصرة إلا لساعة واحدة، ولم تصل لكل البيوت وبعدها توقفت بشكل كامل، واليوم أعلنت مؤسسة المياه عن وجود أربعة خزانات مملوءة عند المؤسسة، ودعت لتوزيع المياه على المحتاجين”.

وتابع المصدر، بعد التواصل مع عمال من داخل المؤسسة، تبيّن أن مصدر المياه هو المنهل الموجود بالقرب من “مقصف سومر” وهو مصدر مياه متوقف عن الاستخدام منذ ما يزيد عن خمس عشرة عاماً.

وأضاف الناشط، إنّ المياه في المنهل “آسنة”، ما اضطر المعنيون إلى وضع كميات كبيرة من الكلور لعلها تصبح صالحة للشرب، وتم وضعها في أربع خزانات عند مدخل مؤسسة المياه.

ويقول ناشطون أنه “من المستحيل عودة المياه حاليًا بسبب عدم توفر الوقود، إضافة إلى استمرار المعارك الدائرة على كافة جبهات الأحياء المحاصرة وخاصة البغيلية، بين التنظيم وقوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.