الإدارة الذاتية في الحسكة تحتفل بمرور عامين على تأسيسها

الإدارة الذاتية في الحسكة تحتفل بمرور عامين على تأسيسها

جوان علي – القامشلي

أقامت الإدارة الذاتية في #الحسكة، اليوم، مهرجاناً خطابياُ، احتفالاً بمرور عامين على إعلان تأسيسها في “مقاطعة الجزيرة”، وسط حضور سياسي، اجتماعي، ثقافي، من العرب والكرد والسريان.

و قال رئيس الهيئة التنفيذية للإدارة الذاتية، أكرم حسو للحل السوري، إن “الإدارة تشكلت من اجتماع عدة قوى سورية، من كرد وعرب وسريان في مقاطعة الجزيرة، وأصبحت نموذجاً للعمل المشترك، كما استطاعت مؤخراً أن تساهم في جمع القوى الوطنية على الساحة السورية عموماً، من خلال تأسيس #مجلس_سوريا_الديمقراطية، لإيجاد حل للأزمة السورية”.

واعتبر حسو أن #الإدارة_الذاتية “تخطت مرحلة التأسيس، ويمكن القول أنها دخلت في مرحلة البناء، نتيجة العمل الدؤوب والمتواصل خلال العامين الماضيين”.

يشار إلى أن حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM مع عدد من الشخصيات والأحزاب السريانية والعربية، أعلنت في الـ 21 من شهر كانون الثاني عام 2014، تأسيس” للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة “، على نهج عبدالله أوجلان، مؤسس #حزب_العمال_الكردستاني.

ورغم الدعم الذي حظيت به مؤخرا من قبل الحكومة الروسية، لمشاركة ممثلين عنها في الوفد المفاوض المعارض في #جنيف_3، إلا أن أطراف كردية أخرى، ترى أنها تحتاج لمزيد من الوقت لتلقى اعترافاً دبلوماسياً رسمياً، من جانب القوى الدولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.