الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن “طائرات حربية قصفت مدينة #السخنة (70 كم شرق تدمر)، بقنابل عنقودية، انتشرت بمساحات واسعة في المدينة”.

وقال المصدر إن الطائرات الحربية، “نفذت أربع غارات جوية، ألقت خلالها القنابل على المناطق المدنية، لكن معظمها لم ينفجر، ولم يسجل وقوع أي أضرار بشرية”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن القنابل التي تم اسقاطها، “تشكل خطراً كبيراً على المدنيين، بسبب احتمالية انفجارها بعد زمن من سقوطها، لاحتفاظها بفعاليتها لفترات طويلة، وتغطيتها مساحة كبيرة، تصل إلى ما يقارب الواحد كيلومتر تقريباً”.

وأكد المصدر الإعلامي أنها “ليست المرة الأولى التي تتعرض لها المنطقة لمثل هذا القصف”، موضحاً أن الطائرات الحربية “قامت هذا الشهر فقط، بقصف مدينة تدمر المجاورة بالقنابل العنقودية مرتين، سقطت جميعها في البساتين المحيطة بها والتي يعيش فيها المدنيون الهاربون من القصف الذي يستهدف مركز المدينة عادةً”.

وتعد القنابل العنقودية أحد الأسلحة المحرمة دولياً، وهي تتكون من عبوة تنطلق منها قنابل صغيرة في الهواء، تغطي مناطق كبيرة، وتُرمى من ارتفاعات متوسطة أو عالية، ما يزيد احتمال انحرافها وعشوائيتها، وفقاً لتقرير أعدته الجزيرة نت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.