بغداد 15°C
دمشق 9°C
الخميس 28 يناير 2021
انتشار مرض مجهول شمال الرقة يقتل 11 شخصاً - الحل نت

انتشار مرض مجهول شمال الرقة يقتل 11 شخصاً


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “مرضاً مجهولاً انتشر خلال الفترة الأخيرة في مدينة تل أبيض (شمال الرقة)، توفي بسببه 11 شخصاً”.

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن “11 شخصاً توفوا خلال الأيام الماضية بمدينة #تل_أبيض، بينهم أطفال ونساء، بمرض تدل الأعراض الأولية بحسب المصادر الطبية بأنه إما #انفلونزا غريبة عن المنطقة (مثل الخنازير أو الطيور)، أو تلوث تعرضت له المياه بالمدينة”.

حيث أوضح الناشط أن “الأعراض تتمثل بارتفاع درجة الحرارة، والصداع، وآلام المفاصل”، لكنه أشار إلى أن “فقدان أبسط مقومات العناية الطبية بالمدينة، وسوء الوضعي بشكل عام في المنطقة، يقعف عائقاً أمام تحديد نوع المرض بشكل دقيق”.

وأكد المصدر نيّة نشطاء من المنطقة “أخذ عيّنات من التحاليل التي يخضع لها المشتبه بإصابتهم بالمرض، إلى #تركيا، لتحليلها، والتأكد من سبب الإصابة”.

وأطلقت الحملة التي تضم عدداً من أبرز نشطاء محافظة الرقة، بالإضافة إلى نشطاء آخرين من المدينة، نداءً إلى المنظمات الإنسانية الدولية و #الهلال_الاحمر_السوري، تطالبها بـ “إرسال الفرق الطبية لتحري حقيقة المرض، وتوفير العلاج المناسب”.

وتخضع مدينة تل أبيض لسيطرة قوات مشتركة كوردية وعربية، تعد #وحدات_حماية_الشعب المكون الأساسي لها.


التعليقات