بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
تصعيد جديد لقوات النظام على مدينتي داريا والمعضمية بريف دمشق - الحل نت

تصعيد جديد لقوات النظام على مدينتي داريا والمعضمية بريف دمشق


بسمة يوسف – دمشق

تواصل قوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية، تصعيدها العسكري على مدينتي داريا ومعضمية الشام المجاورة لها، في #ريف_دمشق الغربي.

حيث استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبال #الفرقة_الرابعة، بقذائف المدفعية، اليوم، منطقة الأثرية في داريا، إضافة لاستهداف الطيران المروحي، للجبهة الغربية من المدينة، بأربعة #براميل_متفجرة أسفرت عن أضرار مادية.

في الأثناء، دارت #اشتباكات بين #فصائل_المعارضة وقوات النظام، في المنطقة الواصلة بين المدينتين، ضمن محاولات الأخيرة المتكررة، لاقتحام داريا.

وبحسب مصدر عسكري من المدينة، فإن السيطرة على المنطقة الواصلة بين المدينتين (التي لايتجاوزعرضها كيلو متراً واحداً)، تعني #حصار مطبق على المدينتين.

وأوضح المصدر أن #قوات_النظام أحرزت في الأيام الماضية، بعض التقدم على الجبهتين الشرقية والغربية من #معضمية_الشام، فيما تحاول الآن وصل الجبهتين ببعضهما، عبر فصل المدينتين، الأمر الذي سيؤدي لحصار يشابه الحصار المفروض على مدينة مضايا .

الجدير بالذكر، أن مندوب النظام للمفاوضات في معضمية الشام، الإعلامي رفيق لطف، نقل قبل يومين رسالة تهديد أخرى من النظام للأهالي، مفادها “إما الرضوخ لشروطه واستسلام المدينة خلال أسبوع، أو اعتبار المدينة منطقة عسكرية”، بحسب ماذكرت تنسيقية المدينة


التعليقات