بغداد 12°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 26 يناير 2021
داعش يسيطر على خط يغذي دمشق بالكهرباء - الحل نت

داعش يسيطر على خط يغذي دمشق بالكهرباء


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، استهدف، أمس، بالصواريخ، محيط مطار الناصرية العسكري (التابع للنظام السوري في #القلمون)، خلال المعارك التي مازالت مستمرة بينه وبين النظام السوري في المنطقة، منذ ثلاثة أيام.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “عناصر من تنظيم داعش، قصفوا محيط مطار الناصرية العسكرية بالقلمون الشرقي، بستة صواريخ مصنوعة محلياً، ما أدى إلى إحداث دمار، وإصابات لم يتم تحديد مقدارها بسبب صعوبة التواصل مع المصادر على الأرض”، بحسب تعبيره.

ويأتي استهداف المطار ضمن المعركة التي تدور بين مقاتلي التنظيم من جهة، وقوات النظام السوري من جهة أخرى، في تلال القلمون الشرقي، ومحيط اللواء 128 التابع للجيش، وقتل فيها أعداد كبيرة من المقاتلين في صفوف النظام السوري، وفق المصدر.

وقال اليبرودي إنه خلال اليومين الماضيين، “فرض التنظيم المتشدد سيطرته على عدة نقاط استراتيجية في محيط اللواء 128، وأخرى تكشف القطع العسكرية التابعة للنظام بالمنطقة”.

وأضاف، “كما تمكن من بسط نفوذه على مواقع تمر منها الخطوط التي تغذي العاصمة دمشق بالكهرباء، وهو ما يمنحه قوة جديدة يستطيع أن يضغط بها على النظام”، بحسب تعبيره.


التعليقات