محمد عمر – درعا

سيطرت قوات النظام السوري صباح اليوم، على مدينة #الشيخ_مسكين، بريف #درعا الأوسط، بعد 28 يوم من المعارك مع قوات المعارضة.

وقال مصدرعسكري من فصائل المعارضة لموقع الحل السوري، إن سيطرة #قوات_النظام على المدينة، يأتي بعد فشل محاولات فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على جميع المواقع التي خسرتها في 29 كانون الأول، حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على #كتيبة_النيران وأجزاء واسعة من اللواء 82، ليمتد توسعها وتسيطر لاحقاً على الحيّ الشرقي، لافتاً إلى التقدم الكبير للأخيرة كان يوم أمس، حيث سيطرت على أغلب أحياء المدينة، وتمكنت من خلالها من قطع طرق إمداد قوات المعارضة داخلها، مما دفع مُقاتلي الأخيرة للانسحاب، حسب المصدر.

وكانت قوات النظام السوري قد بدأت حملتها على الشيخ مسكين في 28 كانون الأول، مدعومة بميليشيا #حزب_الله اللبناني والدفاع الوطني، وتغطية من #سلاح_الجو_الروسي.

وبث تلفزيون النظام السوري، اليوم، مشاهد مصورة قال إنها من داخل مدينة الشيخ مسكين، حيث تمت السيطرة بشكل كامل عليها من قبل قواته.

ولمدينة الشيخ مسكين أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لقوات النظام، كونها تطلّ على أوتستراد دمشق-درعا، وبذلك تؤمّن طريق الإمداد الوحيد لها داخل مدينة درعا، وباعتبارها خط دفاع أول عن العاصمة #دمشق، وعقدة مواصلات تربط مدن وبلدات ريف درعا الأوسط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.