بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

الإدارة الذاتية: “مؤسساتنا مستنفرة لتلبية احتياجات المناطق المحررة من كوباني”


جوان علي – القامشلي

أكدت #الإدارة_الذاتية في مدينة كوباني بـ #حلب، أن “مؤسساتها مستنفرة” لتأمين احتياجات المناطق الخارجة عن سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، جنوبي وجنوب غرب المدينة، و أنها تعمل بالتنسيق مع #قوات_سوريا_الديمقراطية في إدارة تلك المناطق.

أنور مسلم، رئيس الهيئة التنفيذية في مقاطعة #كوباني أفاد الحل السوري، بأن “المؤسسات المدنية، تعمل على تأمين احتياجات المناطق التي تم تحريرها جنوب، وجنوب غرب المدينة، وهي في حالة استنفار لتأمين الغذاء والدواء وما يتعلق بلوازم التعليم، بالإضافة للجوانب الأمنية”.

وذكر مسلم “أن قوات سوريا الديمقراطية، التي تمثل مختلف مكونات المنطقة، تقدمت إلى تلك المناطق، “تلبية لنداءات الأهالي، لرفع الظلم الذي لحق بهم”، لافتاً أن ” #وحدات_حماية_الشعب والمرأة، التي قدمت الكثير في المراحل السابقة، تلعب دوراً في التنسيق مع الفصائل المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، لإدارة هذه المناطق”.

وكان مسلم قد أشار في تصريح سابق للحل السوري، أن الإدارة الذاتية لا تزال تنتظر المانحين، كي يفوا بوعودهم من أجل إعادة إعمار كوباني في العام الحالي.

يذكر أن العديد من الاحتفالات نظمت أمس في مناطق الإدارة الذاتية (كوباني وعفرين والجزيرة)، بمناسبة إخراج داعش من مدينة كوباني.


التعليقات