بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

المعلم يقود وفد النظام إلى جنيف.. ونعسان آغا متسائلاً: “ماهو الهدف من المفاوضات؟”


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة رويترز، عن وكالة انترفاكس الروسية للأنباء، قول نائب وزير الخارجية الروسي، “جينادي جاتيلوف”، اليوم، إن وزير خارجية سوريا #وليد_المعلم، سيقود وفد الحكومة السورية في محادثات السلام مع المعارضة، المقرر عقدها خلال الأيام القادمة في #جنيف.

وتواجه التحضيرات لعقد المفاوضات، عقبات من جهة المعارضة، بخصوص تمثيلها، وعدة إجراءات كانت قد طالبت النظام بتنفيذها “لبناء الثقة”، قبل الدخول في #المفاوضات، منها وقف إطلاق النار، و #فك_الحصار عن المناطق المحاصرة، وإطلاق سراح المعتقلين.

أمّا عن حضور المعارضة السورية، فنقلت رويترز عن مسؤول في المعارضة قوله، إنهم راسلوا المبعوث الأممي ” #ستيفان_دي_مستورا”، مطالبينه بتوضيح بعض النقاط، وهم بانتظار رده لحسم أمرهم في حضور المفاوضات.

وفي هذا الصدد، قال، رياض نعسان آغا (أحد أعضاء الوفد المفاوض)، لقناة الجزيرة، إن على دي مستورا أن يوضح “ما هو الهدف من المفاوضات”، متسائلاً “هل الهدف الرئيس من المفاوضات، أن تقعد أم أن تنجح؟”.

وكان دي ميستورا، (مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى #سوريا)، قد وجه دعوات (لم يتم ذكر أصحابها)، يوم أمس الثلاثاء، لحضور المحادثات المقرر انطلاقها يوم 29 كانون الثاني الجاري.


التعليقات