بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

تركيا تهدد بمقاطعة جنيف إذا دعي حزب الاتحاد الديمقراطي.. وصالح مسلم ينفي تلقيه دعوة للحضور


الحل السوري – وكالات

قالت وزارة الخارجية التركية إن #أنقرة ستقاطع محادثات جنيف بشأن #سوريا (المزمع عقدها نهاية الأسبوع الجارية)، في حال جرت دعوة #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (PYD).

وقال وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو) في رد حول موقف #تركيا من مشاركة الحزب الكردي السوري الأبرز في المحادثات: “بالتأكيد سنقاطع المفاوضات في حال تمت دعوة هذا الحزب إليها، أما أن يذهبوا ويعقدوا لقاءات في أماكن أخرى، فهذا شيء آخر”.

وأضاف أوغلو: “لكن لا يمكن أن يكون عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي، والتنظيمات الإرهابية، ضمن الوفد المفاوض (المعارض)، فالموقف التركي في هذا الصدد واضح وصريح”، بحسب تعبيره.

وكانت رئيسة حركة المجتمع التعددي (رندة قسيس) قد صرحت في وقت سابق أمس،، لوكالة رويترز، إنه “تمت دعوتها هي، و #صالح_مسلم (زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي)، وإلهام أحمد، وقدري جميل، وهيثم منّاع”. وأكد منّاع حصوله على الدعوة، لكن مسلم نفى في اتصال هاتفي مع الوكالة البريطانية تلقيه أي دعوة بعد.

وقال مسلم إن الحزب الديمقراطي “يرغب بالذهاب إلى جنيف والمشاركة في محادثات سوريا”، مؤكداً على أنه في حال عدم مشاركته، فإن “جنيف 3 سيفشل، كما حدث في جنيف 2 حين استبعدوا عدداً من الأطراف”.


التعليقات