بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

داعش يعتقل 30 امرأة في جرابلس.. وضحايا مدنيون بقصف روسي


عدنان الحسين – حلب

لقي 13 مدنياً مصرعهم وأصيب العشرات، صباح اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي بالطيران الحربي الروسي على مناطق متفرقة قرب مدينة #الباب بريف #حلب الشرقي.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي، موقع الحل السوري، بأن “سبعة مدنيين لقوا مصرعهم في قرية برلهين (جنوب غرب مدينة الباب)، إثر قصف جوي روسي استهدف منازل المدنيين في القرية، كما لقي ستة مدنيين مصرعهم في قرية تراحيل قرب مدينة الباب في قصف مماثل”.

وأوضح المصدر أن عدد الضحايا “مرشح للارتفاع نتيجة كثرة الإصابات الحرجة التي نقلت إلى المشافي الميدانية في مدينتي منبج والباب”.

وفي سياق منفصل اعتقل تنظم الدولة الإسلامية (#داعش)، 30 امرأة، أمس، في مدينة جرابلس (الخاضعة لسيطرته)، بتهمة “مخالفة اللباس الشرعي”.

وأفادت الناشطة شذى خليل (من ريف حلب الشرقي)، موقع الحل السوري، بأن الكتيبة النسائية الأمنية التابعة للتنظيم في المدينة “اعتقلت 30 امرأة من وسط السوق الشعبي في المدينة، بتهمة مخالفة اللباس الشرعي الذي فرضه التنظيم، وقامت بضربهن ووصفهن بالفاسقات والمتبرجات”، بحسب قولها.

وأوضح المصدر أن الكتيبة “اقتادت المعتقلات إلى سجن النساء في المدينة وأعلنت أنها ستقوم بجلدهن في ساحة المدينة العامة”.

وأشار المصدر إلى “عدم مخالفة أي من النساء للباس الشرعي، لكن الكتيبة باتت تتعمد اعتقال النساء بتهم واهية وذلك لإجبارهن على العمل بدون مقابل، حيث تجبر نساء الكتيبة المعتقلات على العمل كخادمات في مقرات التنظيم أو في الأراضي الزراعية التي صادرها التنظيم”، بحسب قوله.


التعليقات