بغداد 12°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 19 يناير 2021
سرب طائرات روسية ينفذ عشرات الغارات في ديرالزور لمنع داعش من التقدم - الحل نت

سرب طائرات روسية ينفذ عشرات الغارات في ديرالزور لمنع داعش من التقدم


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن طائرات روسية نفذت، أمس، عشرات الغارات الجوية، تركزت في المدينة والمناطق المحيطة بها من الجهة الغربية، و”أحدثت أضراراً مادية كبيرة، في ظل غياب أي معلومات حول الضحايا المدنيين بسبب صعوبة التواصل”، بحسب وصفه.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “الطائرات الحربية الروسية نفذت عشرين غارة في مدينة ديرالزور فقط، تركزت على حي الرشدية (منطقة نزاع بين النظام و #داعش)، كما توزعت على مناطق أخرى داخلها (أبرزها جسر البعث، وحي الحميدية، وحي الحويقة، وحويجة صقر، ومحيط جسر السياسة)”.

وأضاف الناشط أنه “في الريف الغربي، تعرضت بلدات الجنينة والحصان والحسينية ومحيميدة وعياش والخريطة وحوايج البومصعة إلى عدد من الغارات، بينما تعرضت البغيلية لوحدها، إلى ما لا يقل عن 15 غارة”. مشيراً إلى أن “البغيلية التي كان لها النصيب الأكبر من الغارات، اليوم، شهدت أيضاً اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والنظام السوري، وحقق التنظيم خلالها تقدماً بسيطاً، لكن الغارات أجبرته على التوقف”، بحسب قوله.

ولفت الشامي إلى أن الغارات التي نُفّذت اليوم في المحافظة الشرقية، “شنها سرب روسي، مؤلّف من ست طائرات، حلّقت بوقت واحد، وبقيت في سماء المناطق التي تجري فيها الاشتباكات، حتى أجبرت التنظيم على وقف تقدمه”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، بينما تخضع بعض أحياء المدينة إلى سيطرة النظام السوري، ويحاصرها داعش، ويشهد عدد منها منذ بداية العام اشتباكات، يحاول التنظيم من خلالها التقدم والسيطرة على مواقع جديدة.


التعليقات