أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لشؤون التعليم غوردن براون، حاجة الأمم المتحدة لـ750 مليون #دولار، لبدء برنامج تعليم الأطفال في المدارس في فترة مسائية، بعد انتهاء فترة التعليم صباحاً وبعد الظهر، وقال “تم تأمين 500 مليون دولار، ونأمل تأمين بقية المبلغ خلال فترة موجزة”.

وأشار براون إلى أن عدد #الأطفال_السوريين اللاجئين، سيرتفع نهاية العام الحالي إلى مليونين ونصف المليون طفل، وهم بحاجة إلى تعليم.

وأضاف أن المعارك أجبرت 5 آلاف طفل سوري على ترك بلادهم كل أسبوع، داعياً لتوفير التعليم لهؤلاء الأطفال في دول الجوار، بالأردن ولبنان وتركيا.

وأوضح المبعوث الخاص أنّ الأمم المتحدة ستطبق البرنامج في #الأردن و #لبنان و #تركيا خلال 1600 مدرسة، بحيث تكون “نموذجاً لتشمل كافة الأطفال السوريين حتى عام 2017″، وذلك بحسب وكالة الأناضول.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة، أكدت أن الطيران الروسي استهدف 25 مدرسة، في مدن وبلدات #سورية متعددة، منذ بدء “العدوان الروسي على سوريا” في 30 أيلول 2015.

وتوزعت المدراس المستهدفة من قبل الطائرات الروسية، على #حلب (14 مدرسة) و #إدلب (6) و #دمشق (3)، و #دير_الزور والرقة (واحدة لكل منهما).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.