بغداد 31°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

ارتفاع عدد ضحايا مرض مجهول يصيب الرقة إلى 17 شخصاً


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن عدد حالات الوفيات إثر مرض “مجهول” انتشر مؤخراً في مدينة #تل_أبيض (ريف الرقة الشمالي)، إلى 17 حالة.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “امرأة (33 عاماً) توفيت أمس في مدينة تل أبيض، بمرض أعراضه تشبه انفلونزا غريبة، أودى خلال الأسابيع الأخيرة بحياة 17 شخصاً على الأقل”.

وأشار الناشط إلى وجود “صعوبة شديدة في دخول النشطاء إلى تل أبيض، بسبب الأوضاع الأمنية في المنطقة، وهو ما أخّر إرسال عينات من خلايا المصابين إلى #تركيا للفحص، بهدف تشخيص المرض بشكل دقيق”.

وأكد الصالح أنه بحسب المعلومات التي استطاع نشطاء الحملة الحصول إليها حتى الآن، فإن الأعراض التي تصاحب المرض “جميعها متشابهة، ولا تختلف كثيراً عن أعراض انفلونزاالخنازير، فجميع المرضى كانوا قد أصيبوا قبل وفاتهم، بإسهال جديد، وإقياء، بالإضافة ارتفاع الحرارة والصداع وآلام المفاصل التي تصاحب الانفلونزا العادية”، بحسب قوله.

وكانت الحملة قد أطلقت، منذ أيام قليلة، نداءً إلى المنظمات الإنسانية والدولية والهلال الأحمر، للمطالبة بإرسال الفرق الطبية إلى المدينة الواقعة تحت نفوذ #وحدات_حماية_الشعب، لـ “تحري حقيقة المرض، وتوفير العلاج المناسب”.


التعليقات