بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
المعارضة تدرس إرسال وفد رمزي إلى جنيف - الحل نت

المعارضة تدرس إرسال وفد رمزي إلى جنيف


الحل السوري – وكالات

قالت قناة العربية إن الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، لن تحضر مباحثات السلام في جنيف كوفد كامل، لكنها “تدرس إرسال وفد رمزي إلى مباحثات #جنيف، لمناقشة قضايا محددة”.

وأضافت القناة، نقلاً عن دبلوماسيين، إن “الهيئة تدرس إرسال وفد رمزي من ثلاث شخصيات برئاسة المنسق العام للهيئة (#رياض_حجاب) للمشاركة في مباحثات جنيف، حيث سيناقش الوفد قضايا محددة، على رأسها الجانب الإنساني”.

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات قد أعلنت، أمس، أنها أجلت قرارها بشأن قبول الدعوة للمشاركة في المحادثات من عدمه إلى الخميس، بسبب انتظارها رداً من المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا (ستيفان #دي_ميستورا) على مطالبها.

وكانت الهيئة قد أرسلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة (بان كيمون) رسالة أكدت فيها انها “تنظر بإيجابية للموافقة”، مطالبة بتنفيذ قراري مجلس الأمن 2118 و2254 الإنسانيين “بالكامل”، قبل بدء جلسات التفاوض.

ويركز القراران الدوليان على رفع الحصار عن المناطق المحاصرة وإيصال المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح معتقلي الرأي والسجناء السياسيين ووقف التهجير القسري والهجمات ضد المدنيين.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي (جينادي جاتيلوف) قد أعلن، أمس، أن وزير الخارجية السوري (وليد المعلم)، سيقود وفد الحكومة السورية في محادثات السلام مع المعارضة.


التعليقات