بغداد 13°C
دمشق 8°C
السبت 16 يناير 2021
النصرة تهاجم مقرات داعش في القلمون - الحل نت

النصرة تهاجم مقرات داعش في القلمون


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في الشام)، شنت هجوماً، أول أمس، على مقرات لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في القلمون الغربي، بعد عدة تحذيرات أطلقها زعيم الجبهة في المنطقة خلال الفترة الماضية.

حيث كان زعيم النصرة في القلمون (أبو مالك التلي)، قد حذر عناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة من البقاء في التنظيم، وطالبهم بـ “العدول عن بيعة خليفتهم #أبو_بكر_البغدادي”.

وقال التلي، في آخر تسجيل صوتي مخاطباً مقاتلي داعش بالقلمون، إن “قادة التنظيم هم أبعد ما يكونون عن هدي النبي، والخلافة منهم براء، بعد أن بالغوا في قتل المسلمين فاستحلوا دماءهم وأموالهم بحجة أنهم شقوا صف المسلمين، بل إنهم كفَّروا مَن خالفهم واتهموهم بالعمالة”، بحسب تعبيره.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “جبهة النصرة هاجمت مقرات داعش في جرد الزمراني (الواقع بين جرود فليطة و جرود جراجير في القلمون الغربي)، وقتلت 12 عنصراً من التنظيم، وأسرت آخرين، وصادرت كمية من السلاح وسيارتين”.

وأشار الناشط إلى أن “عدد عناصر التنظيم المتشدد في كامل القلمون يصل إلى نحو 800 مقاتل، بينما يصل عدد مقاتلي الجبهة إلى أكثر من ألفي مقاتل”.

ويشكل المقاتلون المحليون من أبناء القلمون النسبة الأعلى في التنظيم، يليهم آخرون كانوا قد قدموا من القصير بعد سيطرة #حزب_الله اللبناني على البلدة. كما يوجد في صفوف التنظيم بالقلمون عدد من العناصر السعوديين والليبيين كانوا قد جاؤوا من الرقة منذ مدة، بحسب اليبرودي.


التعليقات