بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الخارجية البريطانية: مقاطعة المعارضة السورية للمفاوضات سيخدم الأسد.. وجورح صبرا: “قطعاً لن نذهب”


الحل السوري – وكالات
نقلت وكالة الأناضول التركية عن وزير الخارجية البريطاني، #فيليب_هاموند، قوله اليوم، إن مقاطعة المعارضة السورية، لمفاوضات #جنيف، ستكون في خدمة مصالح الرئيس السوري”.

واعتبر هاموند في تصريحات صحفية اليوم، أنه في حال مقاطعة المعارضة السورية مفاوضات جنيف غداً الجمعة ، فإن ذلك “سيخدم مصالح الرئيس السوري #بشار_الأسد”، وأنه “سيوفر للنظام السوري فرصة إستغلال ذلك إعلامياً”، لذا ينبغي عليها المشاركة في المفاوضات.

وأشار وزير الخاريجة أن على المجتمع الدولي التركيز على تدابير، من شأنها “زيادة عوامل الثقة بين الطرفين، ووقف إطلاق النار”.

وعن الدور الروسي، قال الوزير البريطاني إن “روسيا تشارك في المفاوضات باعتبارها جزءاً من العملية السياسية، وبدلاً من وقوفها على خط الحياد، فأنها تقتل المعارضة المعتدلة التي تعد جزءاً من الحل السياسي”.

وكان المعارض السوري، ورئيس #المجلس_الوطني، #جورج_صبرا، قال في حديث للعربية أمس، “قطعا لا لن نتوجه إلى المفاوضات، ولن يكون وفد الهيئة العليا للمفاوضات غداً موجودا في جنيف.”

من المقرر بدء #المفاوضات بين وفدي المعارضة والنظام السوريين، في جنيف، غداً الجمعة، إلا أن المعارضة لم تعلن موافتها على المشاركة، ولم تنف بشكل رسمي حتى اللحظة.


التعليقات