بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

حجاب: “لن ندخل المفاوضات قبل تحقيق مطالبنا”


الحل السوري – رصد

قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، #رياض_حجاب، في حديث متلفز لقناة العربية الحدث، اليوم، إن وفد الهيئة “لن يدخل مفاوضات #جنيف، قبل تحقيق مطالبه، المتمثلة بمطالب الشعب السوري”.

وأكد حجاب، أن المطالب المتمثلة بوقف القصف، وإطلاق سراح المعتقلين، وفك الحصار عن كافة المناطق المحاصرة، هي “حقوق للشعب السوري وليست شروطاً قابلة للتفاوض”.
وأوضح حجاب، أن الأجندة المطروحة لمفاوضات جنيف غير مقبولة للهيئة، مشدداً أن مطلبها الأساسي هو #مفاوضات تفضي إلى “تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات”.

وعن دور #الأمم_المتحدة تساءل حجاب، “كيف للأمم المتحدة التي لم تستطع إدخال علبة حليب إلى المناطق المحاصرة، أن تلزم النظام وحلفائه بتنفيذ اتفاقات جنيف، فالأمم المتحدة استطاعت إخراج #داعش والنصرة من جنوب دمشق إلى شمال البلاد، لكنها لم تستطع إدخال مساعدات إنسانية إلى المحاصرين”.

وبخصوص المفاوضات ختم حجاب، “الذي لم يحصل عليه النظام و #روسيا و #إيران خلال خمس سنوات، لن يحصلوا عليه بالمفاوضات، ولن نتنازل عن دماء السوريين”.

ونقلت وكالة رويترز، عن المتحدثة باسم المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا #ستيفان_دي_ميستورا، اليوم، إن “محادثات #جنيف_3، ستبداً أعمالها يوم غد الجمعة”.

وأوضحت المتحدثة خولة مطر، أن المحادثات ستعقد في موعدها، رغم أن المعارضة، الممثلة بـ #الهيئة_العليا_للمفاوضات، لم تؤكد بعد أنها ستشارك في الاجتماعات.


التعليقات