بغداد 32°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

داعش يهاجم جبهة النصرة داخل لبنان


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، هاجمت مواقع لجبهة النصرة (ذراع القاعدة في الشام) داخل #لبنان، أول أمس الأربعاء، رداً على هجوم قامت به النصرة على مقرات للتنظيم في القلمون.

وكان زعيم #جبهة_النصرة في القلمون (أبو مالك التلي)، قد أرسل، الثلاثاء، عدداً من عناصره لمهاجمة مقرات لداعش في القلمون الغربي، بعد عدة رسائل تحذيرية طالب فيها مقاتلي التنظيم بـ “إلغاء بيعة الخليفة #أبو_بكر_البغدادي”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي إن “جبهة النصرة، كانت قد هاجمت مقرات التنظيم في جرد الزمراني بالقلمون الغربي الثلاثاء، وقتلت 12 من مقاتليه، وأسرت آخرين”. مضيفاً أن “داعش قام، مساء الأربعاء، بالرد على النصرة، وشن هجوماً على مواقعها في جرد عرسال (داخل الأراضي اللبنانية)، لكن الهجوم انتهى بعد وقت قصير، ولم يسقط خلاله أي قتلى”.

وقالت قناة المنار اللبنانية (التابعة لـ #حزب_الله)، أمس الخميس، إن “داعش شن هجوماً على مواقع النصرة في جرد عرسال، تبعه انتقال المعارك بين الطرفين إلى قلب #عرسال (حيث يعيش عدد كبير من اللاجئين السوريين ومواطنين لبنايين)”، وهو ما نفاه اليبرودي.

حيث قال الناشط (الموجود في لبنان قرب الحدود)، إن “القنوات الإعلامية اللبنانية الموالية لحزب الله، دائماً تروج لإشاعات كاذبة، تقول إن عرسال مليئة بالإرهابيين، لأجل تبرير قصف الحزب والجيش للبلدة، لكن واقع الأمر هو أن الاشتباكات انتهت خلال ساعة واحدة فقط، ولم يدخل أي من المقاتلين المتشددين إلى داخل عرسال أبداً”، بحسب قوله.


التعليقات