أعلنت وزارة الثقافة السورية إطلاق اسم “عاصمة الثقافة للرواية” للعام 2016 على محافظة #اللاذقية، على أن يجري عقد مهرجان خاص بالرواية في المحافظة الساحلية بشهر نيسان (أبريل) القادم.

وقال مدير الثقافة باللاذقية (مجد صارم) في تصريح نقلته صحيفة تشرين، إن اختيار المحافظة الساحلية لأن تكون عاصمة الثقافة للرواية السورية لهذا العام “سيجعل خطة المديرية تركز على إقامة الأنشطة من ندوات ومسابقات ومهرجانات ضمن هذا الإطار”. مشيراً إلى أنه “يجري التحضير الآن لمهرجان خاص بالرواية، ومعارض وأفلام وثائقية عن الروائيين العرب والسوريين وخاصة من اللاذقية”.

وأشار صارم إلى أنه خلال العام الماضي، تم إقامة ثلاثة مهرجانات سينمائية في اللاذقية، وملتقيات للنحت على الحجر والخشب والتصوير والرسم الزيتي، لافتاً إلى أن المهرجانات “شهدت مشاركة من فرق من معظم المحافظات، ما عكس حالة من التعافي في المجال الثقافي”، بحسب تعبيره.

وتستضيف اللاذقية أعداد كبيرة من النازحين، يصل عددهم، وفق تقديرات نشطاء المنطقة، إلى أكثر من مليون شخص. وتشهد المحافظة الساحلية هدوءاً نسبياً بالمقارنة مع باقي المحافظات السورية، حيث يقتصر القصف والاشتباكات على مناطق مرتفعة بالريف قرب #جبل_الأكراد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.