ألدار خليل للحل السوري: “الوجود العملي على الأرض هو الأساس لا الادعاءات”

ألدار خليل للحل السوري: “الوجود العملي على الأرض هو الأساس لا الادعاءات”

جوان علي – القامشلي

منذ أكثر من اسبوعين لم تتوقف غالبية الأحزاب والحركات السياسية في #القامشلي عن التعبير عن استنكارها لعدم مشاركة الكرد بوفد مستقل ضمن #جنيف_3.

آلدار خليل عضو الهيئة القيادية لـ #حركة_المجتمع_الديمقراطي قال للحل السوري “إن عدم حضور أي ممثل للكرد في مؤتمر جنيف 3 يوضح كيف أن الذين يعملون على هذا المؤتمر يريدون أن يتناقشوا حول مستقبل # سوريا بدون الكرد، ويبدو أن الذهنية هي ذاتها التي ترى أن #سوريا هي الجمهورية العربية السورية والتي ترى أنها بلاد للعرب فقط”.

وتساءل خليل ” كيف يمكن عقد مؤتمر لا يشارك فيه ممثلو الشعب الحقيقيون”، كما أبدى أسفه لما قال أنه ” السعي إلى حل بهذه الطريقة، مؤكداً أن إيجاد الحل يكون من خلال مشاركة الكرد بوفد مستقل عن وفدي #المعارضة و النظام”.

واعتبر خليل كل ماسبق ذكره “غير مقبول، لذا فإن أي قرارات سوف يتم اتخاذها لن نلقي لها أي اهتمام” كما طالب العالم بـ ” النظر و الالتفات لمن يتواجد على الأرض فمن يتواجد على الارض هم الأساس”. بحسب تعبيره

واستطرد خليل”يأتي أحد ليقول أنا أمثل الكرد، ثم يأتي أخر ليقول أنا أمثل السوريين، وثالث يقول أمثل الشرق الأوسط، ليس هذا هو الأساس، الأمر ألأساسي هو الوجود الفعلي والعملي على الأرض لا الادعاءات”.

وكان 18 حزبا كرديا قد أعلن قبل أيام “أن نتائج جنيف 3 لن تكون مجدية ما لم تكن القوى الديمقراطية وممثلي الشعب الكردي، شركاء في تحمل مسؤولية تنفيذ قرارات هذا المؤتمر”.