بغداد 33°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
ألمانيا: توقعات برفض 400 ألف طلب لجوء هذا العام - الحل نت

ألمانيا: توقعات برفض 400 ألف طلب لجوء هذا العام


الحل السوري – رصد

قررت السلطات الألمانية رفض 400 ألف طلب لجوء خلال العام الجاري، بحسب ما كشفته وثيقة للكتلة النيابية لـ #أحزاب_الاتحاد_المسيحي نشرتها صحيفة “دي فيلت” اليوم.

وتشير الوثيقة إلى أن الحكومة ستقوم بدفع 670 يورو للولايات الاتحادية مقابل كل طلب لجوء ترفضه، ليصل المبلغ الكلي المرصود إلى 268 مليون يورو بحسب المصدر.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة #حماية_الحدود_الأوروبية أنه لا يوجد أي تراجع لتدفق اللاجئين خلال العام الجاري إلى #أوروبا، مبينة أنه “رغم حالة الطقس السيئة، فإن ما بين ألفين وثلاثة آلاف شخص يصلون يومياً إلى اليونان”.

وقال رئيس الوكالة (فبريس لغيري) بمقابلة مع صحيفة دير شبيغل الألمانية، تعليقاً على الأعداد الكبيرة للمهاجرين، إنه “ما دام القتل مستمراً في #سوريا، فإن اللاجئين سيواصلون الهجرة نحو أوروبا”.

وتقدر أعداد السوريين الفارين إلى أوروبا عبر البحر بنحو نص العدد الكلي للمهاجرين الذين عبروا العام الماضي، أي حوالي 500 ألف شخص، بحسب #مفوضة_اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، معظمهم اختار ألمانيا بلداً للإقامة، وفقاً للأرقام الرسمية الألمانية.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، إن عدد سكان #ألمانيا ارتفع من عام 2014 إلى عام 2015 بفضل تدفق اللاجئين، ليصل إلى 81.9 مليون شخص، وهو “أعلى ارتفاع سنوي تشهده البلاد في عدد السكان منذ 23 عام” بحسب المكتب.


التعليقات