وزير تركي: الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو لمساعدة السوريين قبل نهاية شباط

وزير تركي: الاتحاد الأوروبي يقدم 3 مليارات يورو لمساعدة السوريين قبل نهاية شباط

أكد وزير الشؤون الأوروبية، وكبير المفاوضين في الحكومة التركية، فولكان بوزكير، إنّ الاتحاد الأوروبي سيقدم لحكومة بلاده قبل نهاية شباط القادم، 3 مليارات #يورو، سبق أن تكفّل بتقديمها لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وجاءت تصريحات الوزير بوزكير، خلال لقائه عدد من الصحفيين الأتراك، في العاصمة الإيطالية #روما التي يزورها، حيث تناول تفاصيل لقاءاته الرسمية مع المسؤولين الإيطاليين.

وأوضح بوزكير، أنّه أجرى مباحثات مع كل من وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، ومستشار السياسات الأوروبية في الحكومة الإيطالية ساندو غوزي، حول آخر التطورات المتعلقة بمسألة انضمام #تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وفصول التفاوض الخمسة التي سيتم فتحها للنقاش بين #أنقرة وبروكسل، إضافة إلى مناقشة موجة #الهجرة غير الشرعية باتجاه القارة الأوروبية.

وأضاف أنه أبلغ وزير خارجية #إيطاليا، بالتعديلات الجديدة التي أصدرتها الحكومة التركية حيال دخول السوريين إلى أراضيها، والتي كان منها فرض تأشيرة الدخول على السوريين الوافدين إليها عن طريق البحر والجو.

وأوضح للوزير الإيطالي، أنّ منح اللاجئين #السوريين المقيمين داخل تركيا إذن العمل، من شأنه أن يخفف موجة اللجوء إلى القارة الأوروبية، مشيراً في هذا السياق إلى قيام السلطات التركية بمنع 160 ألف مهاجر غير شرعي من الوصول إلى #أوروبا.

واستقبلت تركيا دفعات من اللاجئين السوريين منذ اندلاع #الاحتجاجات في سوريا العام 2011، ويبلغ عدد اللاجئين على أراضيها نحو مليوني شخص يقيمون في المدن التركية وفي المخيمات على الشريط الحدودي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.