محمد عمر – درعا

أعلن المجلس المحلي لمدينة #الصنمين عن انتشار وباء #انفلونزا_الخنازير في المدينة (الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف #درعا الشمالي).

ونشر المجلس المحلي للمدينة بياناً على صفحة الفيس بوك قال فيه: “بعد اكتشاف عدة إصابات بمرض انفلونزا الخنازير في المدينة، فإنه سيتم اغلاق جميع المدارس حتى إشعار آخر، حتى يتم اكتشاف سبب انتشار المرض وطرق الوقاية منه”، كما طالب المجلس الجهات المسؤولة في المدينة بـ”تطبيق جميع الاجراءات اللازمة التي من شأنها تطويق هذا المرض والحد منه”، حسب البيان.

يُشار هنا إلى أن انتقال هذا الفيروس المعدي ينتقل بواسطة الرذاذ المنتشر في الهواء عند التنفس أو السعال أو العطس، وبإمكانه الانتقال من شخص إلى آخر. وتتراوح مدة حضانة فيروس انفلونزا الخنازير بين ثلاثة وسبعة أيام، تمتد لفترة أكثر لدى الأطفال الصغار، ولا يوجد لحد اليوم لقاح يقي من الاصابة بإنفلونزا الخنازير.

يذكر أنها المرة الأولى التي تسجل فيها إصابات بإنفلونزا الخنازير بمحافظة درعا، حيث كانت دمشق كانت قد سجلت أولى هذه الاصابات قبل أيام، حيث توفي ثمانية أشخاص مصابين بإنفلونزا لخنازير بمشفى المواساة، بالإضافة إلى انتشارها في بعض مناطق حلب، بحسب نشطاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.