قتلى بقصف جوي على ريف حلب.. وقوات النظام تسيطر على قريتين هناك

قتلى بقصف جوي على ريف حلب.. وقوات النظام تسيطر على قريتين هناك

عدنان الحسين – حلب

قتل نحو 10 مدنيين، وأصيب آخرون، اليوم، إثر قصف مكثف للطيران الحربي الروسي، على ريف #حلب، وسط هجوم لقوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية، على مواقع المعارضة، تمكنت عقبه من التقدم في قريتين.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، موقع الحل السوري، بأن سلاح الجو الروسي، استهدف بلدة #عندان، ما أوقع حوالي 10 مدنيين بينهم أطفال، إضافة لعشرات الجرحى، فيما تعرضت بلدات حريتان، كفر حمرة، تل رفعت، مارع، حيان ومحيط باشكوي لنحو 150 غارة جوية، وأكثر من 50 برميلاً متفجراً منذ فجر اليوم.

وأوضح المصدر، بأن القصف أوقع دماراً هائلاً في المباني السكنية والمحال التجارية كما أنه استهدف معظم البنى التحتية للمدن والبلدات، وكذلك الطريق الواصل بين مناطق سيطرة #داعش والمعارضة.

وفي سياق منفصل، سيطرت #قوات_النظام مدعومة بمليشيات أجنبية والطيران الحربي الروسي، عصر اليوم على قريتي دوير الزيتون وتل جبين، بعد معارك عنيفة مع #قوات_المعارضة، كان للطيران الحربي الروسي الدور الأكبر في إخراج الأخيرة منهما، وسقط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

يذكر أن قوات النظام حشدت كمّاً من الأسلحة والعناصر، وروجت لعملية عسكرية بريف حلب، بمشاركة #الطيران_الروسي والخبراء الروس، وفق ما نقلت القناة الرسمية الروسية الناطقة بالعربية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.