قوات المعارضة تتقدم في مدينة داريا.. ومعضمية الشام على قائمة المدن المحاصرة

قوات المعارضة تتقدم في مدينة داريا.. ومعضمية الشام على قائمة المدن المحاصرة

بسمة يوسف – دمشق

أعلن لواء شهداء الإسلام، العامل في مدينة #داريا، بـ #ريف_دمشق، اليوم، عن تقدم قواته واستعادت سيطرتها على عدد من المواقع والكتل السكنية على الجبهة الغربية الفاصلة بين مدينتي داريا والمعضمية، التي كانت قوات النظام قد تقدمت فيها الأسبوع الماضي ,إضافة لاستيلائهم على عدد من الأسلحة المتوسطة والذخائر وقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام .

في السياق قال الناشط مصطفى الديراني لموقع الحل، إنه تم توثيق خمسة قتلى من قوات المعارضة بينهم قائد ميداني، جراء قصف مدفعي استهدف المدينة فجراً، إضافة لإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة.

وفي سياق متصل، استهدف طيران قوات النظام، بـ 12 برميلاً متفجراً، منطقة “فشوخ” بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين #قوات_المعارضة وقوات النظام وقصف بالمدفعية الثقيلة من جبال الفرقة الرابعة المطلة على المدينة،

في الغضون، تعرضت مدينة #معضمية_الشام لقصف مماثل بالبراميل المتفجرة، ما أوقع عدداً من الجرحى .

وكان 97 مدنياً، قد اصيبوا، مساء أمس، بحالات اختناق جراء قصف قوات النظام “بغاز الكلور”، الجبهتين الشرقية والجنوبية من المدينة.

من جهتها أعلنت #الأمم_المتحدة اليوم في بيان لها ، “أن قوات النظام أغلقت المدخل الوحيد للمدينة في 26 كانون الأول من العام الماضي، بعد أن سمحت لما بين 50 و100 موظف حكومي بمغادرتها فيما لم يتم إنذار المدنيين إلى بدء الحصار”.

وأضافت “بسبب تزايد التضييق المفروض على المدينة والذي بدء في كانون الأول عام 2015 الماضي، فإن الأمم المتحدة أعادت تصنيف المعضمية بأنها محاصرة بدءاً من 27 كانون الثاني، مؤكدة إن المدينة ما زالت تتعرض لقصف متقطع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.