خاص – الحل السوري:

أفاد مصدر إعلامي من #ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن سعر ربطة #الخبز في أحياء ديرالزور المحاصرة، “وصل إلى عتبة الـ1000 ل.س للربطة الواحدة، بسبب هجوم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأخير، واستغلال شبيحة النظام للأزمة”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة ديرالزور تذبح بصمت)، إن “سعر ربطة الخبز في أحياء دير الزور المحاصرة، وصل إلى 1000 ل.س للربطة، بسبب هجوم #داعش الأخير على البغيلية، والحصار الذي مازال مفروضاً على البلدة منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى استغلال #شبيحة النظام لأزمة الأفران، وشراء الخبز وإعادة بيعه للأهالي بسعر مرتفع جداً”.

وكان داعش قد شن هجوماً على #البغيلية (مدخل مدينة ديرالزور من جهة الريف الغربي)، ونجح في السيطرة على معظم البلدة (باستثناء تلة الرواد).

وقال الشامي إن البغيلية، وبسبب سيطرة داعش عليها هذا الشهر، “انعدمت المواد الأساسية والمحروقات الداخلة إلى الأحياء المحاصرة”، موضحاً أن البلدة هي “صلة الوصل بين أراضي داعش في الريف الغربي ومناطق النظام المحاصرة، وكان المهربون يستخدمونها لإدخال مواد أساسية إلى الأحياء داخل المدينة”.

وأشار الناشط إلى أن “شبيحة النظام، يقومون بدورهم بأخذ الخبز من الأفران (التي تعاني أصلاً من أزمة محروقات بسبب الحصار)، عن طريق الواسطة، ويبيعونه إلى الأهالي بأسعار خيالية، ما أدى إلى وصول ربطة الخبز إلى هذا السعر”.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور، وعلى أجزاء من المدينة، بينما تقع بعض أحياء المدينة تحت سيطرة #النظام، وتشهد حصاراً منذ منتصف شهر كانون الثاني (يناير) العام الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.