جوان علي – القامشلي:

انتهت جمعية جومرد التي تعمل في الجانبين الإغاثي والتنموي في #القامشلي، من مشروعها لتقديم منح مالية للمزارعين، والذي كانت قد بدأته مع بداية موسم زراعة المحاصيل، مستهدفة المزارعين الذين يملكون أقل من 50 دونماً في ريفي المدينة وتربسبيه.

وبحسب ياسر الياس، رئيس جمعية جومرد، فإنها ومع بداية الموسم الزراعي في هذا العام 2015- 2016 قدمت منحة مالية بمبلغ 41 ألف #ليرة سورية، لكل مزارع يملك أقل من خمسين دونماً، كمساعدة لشراء البذار اللازمة للزراعة.

ولفت الياس، إلى أن الفئة المستهدفة توزعت بين ريفي القامشلي وتربسبيه، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه المنح إلى 150 مزارعاً.

وأضاف “نحن الآن بصدد توزيع منح مالية على حوالي 75 من مربي المواشي في نفس المنطقة، وذلك ممن يملكون أقل من 10 رؤوس، بغية مساعدتهم ولو قليلاً في تحمل تكاليف تربيتها”.

يذكر أن جمعية جومرد تمتلك إلى جانب مركز ميتان للمجتمع المدني، مكاتب مختصة بالمرأة والطفولة ومكتب للبيئة، وهي من المنظمات القليلة التي تركز جهودها على المنطقة الشرقية من القامشلي.

كما أن غالبية جهود المنظمات المدنية في منطقة القامشلي والجزيرة عموماً، تنحصر ضمن الإطار الإغاثي والتوعوي، وتفتقر إلى إقامة مشاريع تنموية منذ بداية الأزمة السورية، بالرغم من الاستقرار النسبي الذي تتمتع به المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.