بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
انقطاع الخبز في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي - الحل نت

انقطاع الخبز في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي


هاني خليفة – حمص:

انقطعت مادة #الخبز اليوم عن منطقة سهل الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي جراء نفاذ مادة #الطحين من الأفران بشكل كامل.

وقال الناشط الإعلامي أنس الحمصي في حديث لموقع الحل السوري إن “الخبز مقطوع بشكل كامل عن منطقة الحولة نتيجة نفاذ جميع كيات الطحين التي تم ادخارها في الأيام الماضية”، مشيراً إلى أن بعض الأهالي ممن لديهم بعض الطحين أصبحوا يصنعون الخبز بشكل يدوي على ما يسمى “الصاج”، حسب قوله.

وأضاف أنه خلال الأيام العشرة الماضية كانت الأفران تنتج نصف الكمية المخصصة للأهالي من أجل الإمداد في كمية الطحين المتبقية منتظرين أن تفتح بعض الطرقات ويتم إدخال المواد إلى المنطقة ولكن دون جدوى.

وبيّن أن بعض الأهالي يشترون ربطة الخبز الواحدة ب 500 ليرة #سورية أي ما يعادل 1.25 دولاراً أميركياً عن طريق بعض المهرّبين من مناطق سيطرة #النظام، بحسب وصفه.

يذكر أن جميع الطرق التي كانت تدخل منها المواد الغذائية والمحروقات إلى مناطق ريف حمص الشمالي قد أغلقتها قوات النظام السوري قبل حوالي 20 يوماً نتيجة المعارك الدائرة بينها وبين فصائل #المعارضة سواء في ريف حمص الشمالي أو ريف #حماة الجنوبي وهو ما يزيد من معاناة أكثر من 250 ألف مدني.


التعليقات