محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري، صباح اليوم، هجوماً عسكرياً على بلدة #عتمان (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، في محاولة منها للسيطرة على البلدة الواقعة شمال مدينة #درعا.

وقال عبد الرحمن المصري (إعلامي متواجد في البلدة)، لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام السوري (المدعومة بمليشيات #حزب_الله اللبناني، و #الدفاع_الوطني والطيران الروسي)، شنت هجومها على البلدة في السادسة صباحاً، حيث بدأت الهجوم بقصف وتمهيد مدفعي وصاروخي كثيف، وبشتى أنواع الأسلحة”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “استهدفت نقاط ومواقع تمركز مُقاتلي المعارضة، وتلا محاولة اقتحام للبلدة من ثلاثة محاور (تل الخضر- البانوراما- طريق طفس)، واندلعت آنذاك اشتباكات عنيفة أسفرت عن تدمير دبابة لقوات النظام، دون أن تحقق أي تقدم تُذكر”، بحسب قوله. مشيراً إلى أن “الطيران الروسي شن  أكثر من 15 غارة جوية على أحياء البلدة”.

يُشار هنا إلى أن بلدة عتمان تخضع لسيطرة قوات المعارضة منذ حوالي عام ونصف، فيما تحُاصر قوات النظام السوري البلدة من ثلاث جهات (الشمالية-الشرقية-الجنوبية)، ويعتمد مٌقاتلو المعارضة داخل البلدة على طريق إمداد وحيد لهم من جهة الغرب. بالإضافة إلى أنها خالية من المدنيين، حيث أضطر جميع سكانها للنزوح للبلدات المجاورة. ولبلدة عتمان أهمية إستراتيجية كبيرة بالنسبة لقوات النظام، لقربها من مدينة #درعا (الخاضعة لقوات النظام)، ولمرور طريق دمشق- درعا القديم من منتصفها.

 

وكانت قوات النظام السوري قد سيطرت، الأسبوع الماضي، على مدينة #الشيخ_مسكين بريف درعا الأوسط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.