روسيا تقصف مواقع أثرية في تدمر.. ولافروف يقول: “لا أرى سبباً لوقف الغارات”

روسيا تقصف مواقع أثرية في تدمر.. ولافروف يقول: “لا أرى سبباً لوقف الغارات”

الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن “طائرات روسية قصفت، أمس، مواقع قرب #قلعة_تدمر، أدت إلى إحداث بعض الدمار في المنطقة الأثرية”.

وقال المكتب، إن “طائرات مروحية روسية، حلقت فوق قلعة تدمر، ثم قصفت أحياء مدنية، بالإضافة إلى المنطقة الأثرية الواقعة بين القلعة وفرع الأمن العسكري، ما أدى إلى إحداث حفر بالأرض مكان نزول الصواريخ”.

وأشار المصدر إلى أن القصف المروحي، جاء بعد يوم واحد من “قصف طائرات حربية روسية لمدينة تدمر بالقنابل العنقودية”، وهو ما أدى بحسب المصدر إلى “اندلاع حرائق في ثلاثة منازل بشارع الوادي في الحي الغربي”.

وأكد المكتب الإعلامي أن “البيوت الثلاثة كانت خالية لحظة القصف، لكن أربع مدنيين كانوا بالقرب منها، أصيبوا بجروح”.

وشدد المصدر على أن “قصف الطائرات المروحية، والحربية، خلال اليومين الماضيين، لم يستهدف أي تواجد لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وتركز حصراً على المناطق المدنية” بحسب قوله.

ويسيطر داعش على مدينة تدمر منذ أيار (مايو) العام الماضي، بعد إخراج #قوات_النظام_السوري المتواجدة فيها، عقب مواجهات دامت لنحو 10 أيام فقط.

في سياق متصل، نقلت بي بي سي عربي، عن وزير الخارجية الروسي، #سيرغي_لافروف، قوله اليوم، “إن الغارات الجوية الروسية على أهداف في سوريا ستستمر حتى هزيمة الإرهابيين”.

جاء كلام لافروف في مؤتمر صحفي بالعاصمة العمانية، مسقط ، الذي صرّح أن بلاده “لن تتوقف قبل هزيمة تنظيمات مثل #جبهة_النصرة”، معتبراً أنه “لايوجد سبب لتوقف الغارات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.