أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أن بلاده أعطت الضوء الأخضر بشأن المساهمة في تحويل مساعدات مالية أوروبية بنهاية الشهر الجاري لتركيا، أقرها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق وتبلغ 3 مليارات #يورو.

وستخصص قيمة المنحة لدعم السلطات التركية في إدارة أعباء #اللاجئين، ومن أجل المساهمة في دمج اللاجئين في المجتمع وبالتالي الحد من الهجرة إلى أوروبا.

وكانت #روما قد تحفظت في وقت سابق على هذه المساعدات وطالبت بضمانات، وحسب وكالة الأناضول، نقل التلفزيون الحكومي الإيطالي عن رينزي قوله “سنقدم مساهمتنا لتركيا لإنقاذ البشر، وسوف نبذل كل جهد ممكن لإنقاذ الأرواح في المتوسط”.

وكان رينزي أكد يوم الجمعة الماضي خلال لقائه في برلين المستشارة الألمانية أنجيلا #ميركل أن “إيطاليا ظلت على الدوام مستعدة لدعم هذا التمويل الأوروبي لتركيا وليس لديها مشكلة حول ذلك”، مشيراً في هذا السياق إلى “الحصول على إجابات للأسئلة الفنية في هذا الخصوص كنا قد طرحناها على الأصدقاء في المفوضية الأوروبية”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق موافقته على”منح تركيا مبلغ 3 مليار يورو، لتأمين احتياجات #اللاجئين_السوريين المقيمين على أراضيها، كونها تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم”.

وقال فرانس تيمرمانس، النائب الأول لرئيس المفوضية الأوربية، “من الواضح أن #الاتحاد_الأوروبي، بحاجة لزيادة تعاونه مع تركيا التي تحتاج بدورها لزيادة التعاون معنا، لمعالجة أزمة اللاجئين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.