هاني خليفة – حمص:

انقطعت معظم الأدوية في منطقة #الحولة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي نتيجة الحصار المطبق من قبل قوات النظام السوري جراء المعارك الدائرة في ريفي #حماة الجنوبي وحمص الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي سامر الأحمد، من منطقة الحولة في حديث لموقع الحل السوري إنّ “معظم الأدوية فقدت من الصيدليات ولا توجد إلا بعض أدوية الالتهابات والمسكنات وذلك لليوم السابع على التوالي”.

وأضاف أن الأدوية اللازمة لذوي الأمراض المزمنة مفقودة بشكل كامل ما ينذر بكارثة صحية قد تصيب أكثر من ألفي مصاب بالأمراض المزمنة، على حد تعبيره.

ونوّه المصدر أن المنطقة تعاني من نقص حاد في حليب #الأطفال حيث وصل سعر الـ 400 غرام إلى 2500 ليرة #سورية أي ما يعادل 6.25 دولاراً أميركياً في ظل الحصار الذي تشهده المنطقة.

وبحسب المصدر، “تعاني المشافي الميدانية من نقص في كل شيء بداية بالمواد الطبية وخاصة الإسعافية منها وانتهاءاً بالكوادر الطبية المتواضعة”.

يذكر أن المعارك مستمرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي لليوم العشرين على التوالي في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وإحكام الحصار على منطقة الحولة بشكل خاص التي تحوي على أكثر من 75 ألف نسمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.