البحرين مستعدة للتدخل البري مع السعودية “ضد داعش والأسد”

البحرين مستعدة للتدخل البري مع السعودية “ضد داعش والأسد”

الحل السوري – وكالات

أعلنت مملكة #البحرين في وقت متأخر أمس أنها “مستعدة لإرسال قوات برية إلى #سوريا” لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، ضمن الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد في سوريا.

ويأتي الإعلان البحريني بعد يوم واحد من تصريح المتحدث العسكري السعودي بأن المملكة “مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة #داعش إذا وافق التحالف”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد رحب بالعرض السعودي، وأكد أنه “ياطلع إلى مناقشته مع المسؤولين السعوديين في #بروكسل الأسبوع المقبل”.

وقال سفير البحرين ببريطانيا في بيان أمس، نقلته وكالة رويترز، إن بلاده “يمكن أن تساهم بقوات تعمل بالتنسيق مع السعوديين، بقيادة عسكرية موحدة لدول الخليج العربية، بمشاركة الإمارات”.

وأشار السفير (فواز بن محمد آل خليفة) إلى أن المبادرة السعودية لا تقتصر على تنظيم داعش، بل “تهدف للتصدي لداعش ولنظام الأسد الوحشي”، بحسب تعبيره.

وشدد الشيخ فواز في ختام البيان على أن “إقامة قوة مشتركة لـ #مجلس_التعاون_الخليجي، يظهر بوضوح، وبشكل لا يقبل التشكيك، أن دول الخليج تحت قيادة السعودية، عازمة على اتخاذ إجراء إيجابي في المحيط الإقليمي والدولي للتصدي للإرهاب والتطرف أياً كان مصدره”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.