كيري لنشطاء سوريين: “توقعوا 3 أشهر من الجحيم.. المعارضة هي المسؤولة.. وسيتم اقتلاعها”

كيري لنشطاء سوريين: “توقعوا 3 أشهر من الجحيم.. المعارضة هي المسؤولة.. وسيتم اقتلاعها”

الحل السوري – خاص

أفاد الناشط المعارض أسعد العشي، موقع الحل السوري، بأن وزير الخارجية الأمريكي (جون كيري) حمل المعارضة السورية مسؤولية فشل المحادثات بين الأطراف السورية #جنيف3، خلال حديث له مع عدد من النشطاء السوريين على هامش مؤتمر المانحين المقام في لندن قبل أيام.

وقال العشي (المشارك في المؤتمر)، في حديث لموقع الحل السوري، إن وزير الخارجية الأمريكي أخبر النشطاء السوريين أن “عليهم توقع 3 أشهر من الحجيم.. وأن الأسوأ من القصف الروسي لم يأت بعد”، بحسب قوله.

وأضاف العشي أن كيري “حمّل المعارضة السورية المسؤولية الأساسية في فشل مفاوضات جنيف وانهيارها”. مشيراً إلى أنه (كيري) “قال بالحرف، إنه سيتم اقتلاع المعارضة خلال ثلاثة أشهر”.

وأوضح العشي أن “كلام الوزير كيري للنشطاء السوريين، الذي يحمّل فيه المعارضة مسؤولية كل شيء، لا يختلف بشيء عن كلام وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، الذي تقوم بلاده بمساندة النظام، وقصف المعارضة، وتحميلها مسؤولية ما يحصل في سوريا”، بحسب تعبيره.

ويأتي حدث كيري للنشطاء السوريين على هامش مؤتمر دعم سوريا في لندن، الذي شارك فيه حوالي 30 دولة، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه الأمير تشارلز في اللانكاستر، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.