محمد عمر – درعا

شنّ الطيران الحربي الروسي، اليوم، أكثر من 20 غارة، استهدفت المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في #درعا، مما أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال الناشط الإعلامي عمر الحريري لموقع الحل السوري، إن #الطيران_الروسي كثّف من قصفه في لآونة الأخيرة على مدن وبلدات محافظة درعا، وخاصة الريفين الأوسط والشرقي، مؤكداً استخدامه للقنابل العنقودية بكثافة، بالإضافة لصواريخ ذات قوة تدميرية عالية.

وأشار الحريري، أن المقاتلات الروسية شنّت أكثر من 20 غارة، استهدفت مدن #داعل وطفس بريف درعا الأوسط، وبلدات نعيمة والغارية الغربية والشرقية في ريف درعا الشرقي، ما أسفر عن سقوط قتيلين مدنيين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، كما ألحق دماراً بالأبنية السكنية،

في الأثناء، تعرض #المشفى_الميداني في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، لغارات مماثلة، ما أدى لمقتل شخص وإصابة عدد آخر بالإضافة لدمار كبير حلّ بالمشفى، ما أدى لخروجه عن الخدمة، حسب الصدر ذاته.

وأضاف الحريري، أن #قوات_النظام قصفت، بقذائف الهازن، حي طريق السد، ما أسفر عن سقوط خمسة جرحى بعضهم حالته حرجة، تم نقلهم للمشافي الأردنية.

في حين، قصفت #قوات_المعارضة، بالمدفعية الثقيلة، المراكز الأمنية وتجمعات قوات النظام بدرعا المحطة ، مما أدى لسقوط ثلاثة قتلى في صفوفهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.