هاني خليفة – حمص

قتل مدنيين اثنين وأصيب آخرون، اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي سليمان أبو أحمد، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي استهدف بعدة غارات منطقة العبارة في المدينة، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين، تم نقلهم إلى النقطة الطبية في المدينة، كما نتج عن الاستهداف دمار بالأبنية السكنية والممتلكات، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن قصفاً مماثلاً طال قرية #تيرمعلة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي، بأكثر من 18 غارة، تزامناً مع اشتباكات عنيفة على جبهة قرية #كيسين في محاولة من قوات النظام السيطرة عليها، ما أدى لدمار سبعة منازل سكنية على الأقل دون تسجيل ضحايا، على حد تعبيره.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات على جبهة قرية كيسين أسفرت عن مقتل ستة عناصر وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل عنصر وجرح آخرين من مقاتلي المعارضة، دون أن تحرز الأولى أي تقدم باتجاه القرية.

يذكر أن #قوات_النظام تحت غطاء جوي روسي، تستمر في حملتها العسكرية على مناطق ريف حمص الشمالي، منذ أكثر من أربعة أشهر في محاولة منها السيطرة على جميع المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.