بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
وسط قصف روسي عنيف.. المعارضة تتقدم في جبال اللاذقية.. ومقتل 25 عنصراً للنظام ومليشياته - الحل نت

وسط قصف روسي عنيف.. المعارضة تتقدم في جبال اللاذقية.. ومقتل 25 عنصراً للنظام ومليشياته


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من ريف #اللاذقية، موقع الحل السوري، بأن قوات المعارضة المتواجدة في #جبل_التركمان، “أحرزت خلال اليومين الماضيين تقدماً على عدة محاورة بجبلي التركمان والأكراد، وقتلت عشرات العناصر للنظام والميليشيات الموالية لها”.

وقال الناشط الإعلامي علي عدره، إن “فصائل المعارضة (مقاتلين إسلاميين وآخرين تابعين للجيش الحر) تقدمت على عدة جبهات بجبال اللاذقية، أبرزها قرب قرية قروجة”.

حيث أوضح عدره أن “المقاتلين المعارضين نجحوا، أمس، بالسيطرة على القرية، بعد اشتباكات عنيفة جداً قتلوا خلالها 25 عنصراً من الجيش النظامي والميليشيات الموالية له، واستحوذوا على آليات عسكرية، لكنهم تراجعوا إلى مواقع خارج القرية لاحقاً بسبب القصف الروسي”.

ولفت الناشط إلى أن الاستراتيجية التي تعتمدها المعارضة بالمنطقة هي “حرب العصابات”، مشيراً إلى أن “هذه الاستراتيجية هي الوحيدة التي تستطيع استنزاف النظام في ظل القصف الروسي العنيف”.

ويقاتل النظام في جبال اللاذقية بغرفة عمليات يقودها ضباط روس ويشارك فيها جنود روس، بالإضافة إلى مقاتلين تابعين للجيش النظامي وآخرين من الحرس الثوري الإيراني ومسلحين آخرين موالين للنظام من جنسيات آسيوية وعربية.


التعليقات